تُعد الكتب من أكثر الأصدقاء صبرًا، فقد تشتري كتبا ثم تظل متروكة على الأرفف بانتظارك لتقرر أن تقرأها أخيرًا بعد مرور شهر أو اثنين أو حتى أكثر من ذلك. ولكن في الوقت الذي تكون فيه الكتب صبورة إلى هذا الحد، فإن مؤلفيها على العكس من ذلك على الإطلاق، فإذا لم يقرأ أي شخص كتابهم الأول، سيفقدون الأمل في كتابة روايات تالية وسيصيبهم الإحباط. ولهذا السبب تحديدًا ابتكر دار نشر أرجنتينية طريقة جديدة لتجنب ذلك المأزق، وهو إطلاق كتب استخدم في طباعتها حبر خاص يختفي بعد شهرين من فتح الكتاب للمرة الأولى.
وبحسب ما ورد على موقع "Oddity Central" اتخذت سلسلة الكتب المبتكرة اسم "El Libro que No Puede Esperar" أي الكتاب الذي لا يمكنه الانتظار. قامت بابتكار تلك الطريقة دار النشر الأرجنتينية Eterna Cadencia كطريقة مبتكرة للترويج لكتبها ولحث المشتريين من محبي القراءة على قراءة الكتاب في الحال وعدم تركه على الأرفف بانتظارهم ليفرغوا له ويبدأوا في قراءة محتواه.
تُباع الكتب ملفوفة بكيس من البلاستيك المغلق بإحكام، وبمجرد ما ينزع عنها المشتري الغلاف البلاستيكي، يظل محتوى الكتاب موجودًا طوال 60 يومًا (أي شهرين)، ثم يبدأ الحبر في التلاشي والإختفاء، مما يجعلها طريقة رائعة لحث القراء على المسارعة بقراءة الكتاب قبل أن يجف حبره ويتلاشى وتذهب أمواله هباء. وطبقًا لما جاء في إحصائيات دار النشر Eterna Cadencia التي ابتدعت تلك الطريقة فإنها شهدت زيادة في عائداتها وحظيت بنجاح باهر وأصبحت أكثر اطمئنانًا بأن أعمال مؤلفيها تقرأ أول بأول. الوطن