Headlines News :
Home » » 42 مليون طفل قد يعاني من الجوع بأفريقيا بحلول عام 2025 ملف مصور

42 مليون طفل قد يعاني من الجوع بأفريقيا بحلول عام 2025 ملف مصور



وفقا لتقرير جديد صادر عن الوكالة الدولية لبحوث السياسات الغذائية (IFPRI). فإن عدد الأطفال الذين يعانون من الجوع في أفريقيا قد يذيد بنسبة 3.3 مليون بحلول عام 2025 إذا أستمرت السياسة الراهنة واتجاهات الاستثمار كما هي. 

فمن المتوقع أن سوء التغذية لدى الأطفال في أفريقيا أن تنمو 38.6-41.9 مليون طفل بحلول عام 2025 في أفريقيا و جنوب الصحراء الكبرى، وخصوصا بوركينا فاسو والنيجر والصومال، والسودان، وسيكون مسؤولا عن الزيادة الحادة في عدد السكان

في حين أن غرب آسيا وشمال أفريقيا ترى في الواقع انخفاضا قدره 2.3 مليون جائع.

فإن عدم كفاية البنية التحتية ومحدودية الوصول إلى الأسواق ، وانخفاض الاستثمار في الزراعة تسهم في ضعف أداء القطاع الزراعي في أفريقيا.

و يؤكد التقرير أنه جاري التخطيط لوجود سياسات سليمة و وجود البيئة المستهدفة للاستثمار في هذه المناطق،حتي يمكن تعزيز الأمن الغذائي و تقليل سوء التغذية لدى الأطفال و حدوث تخفيض كبير في تلك المجاعة في شتي انحاء القارة.


زيادة الاستثمارات في الطرق الريفية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل الهواتف والانترنت، يؤدي إلى أسواق أكثر كفاءة وتحسين الأنتاجية لدي المزارعين، في حين أن ممارسات إدارة المحاصيل المبتكرة، والأرض، والماء من شأنه أن يشجع إنتاج أكثر واستدامة الزراعة.





و يؤكد التقرير أنه بتحسين السياسات و أتاحة البيئة المناسبة للاستثمارات. تحت عنوان "الرؤيا"، فإن عدد الأطفال الذين يعانون من الجوع في افريقيا سينخفض انخفاضا هائلا إلى 9.4 مليون بحلول عام 2025 إذا ما تم وضع السياسات والاستثمارات في الطريق الصحيح لتسريع الإنتاجية الزراعية والنمو الاقتصادي وخفض معدلات النمو السكاني، وتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية والتعليم والمياه النظيفة.

: شــــارك أصـــدقــائـــك

شاركنا علي الفيس بوك

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2012. طازة - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger