Headlines News :
Home » » حادث وسط سيناء الدموي نتيجة إطلاق نار على عجلة قيادة حافلة نقل الجنود

حادث وسط سيناء الدموي نتيجة إطلاق نار على عجلة قيادة حافلة نقل الجنود






ذكرت قناة سيناء الأن خبرا عاجلا بخصوص استشهاد 22 مجنداً وإصابة 26 آخرين فى انقلاب لورى أمن مركزى قرب الحدود المصرية الإسرائيلية بالقرب من العلامة رقم 51 بمنطقة الكونتلا، وعلى الرغم من إعلان وزارة الداخلية، أن الحادث مجرد حادث عرضى جراء انقلاب السيارة أن حادث وسط سيناء الدموي جاء نتيجة إطلاق نار على عجلة قيادة حافلة نقل الجنود و قالت انه (غير مؤكد من مصادر رسمية).

و ذكرت تنويه بأن "هذه المعلومات على مسئولية المصادر الأمنية ولم تعلن جهات رسمية عن صحة ذلك حتى هذه اللحظات".


حيث قالت المصادرالامنية التي رفضت الإفصاح عن نفسها ،بشمال سيناء، أن حادث انقلاب ناقلة الجنود الدموي بوسط سيناء بالقرب من العلامة الدولية رقم 51 على الحدود المصرية مع الكيان الصهيوني ، كان نتيجة تعطل أحدى عجلات القيادة بعد استهدافها بنيران مسلحين ، ما أدى إلى انحراف الحافلة عن الطريق ووقعها في جرف جبلي بعمق 50 متر ، ونتج عن ذلك مصرع 21 مجندا من قوات الجيش والأمن المركزي و إصابة 25 آخرين ، منها 7 إصابات خطيرة نقلت إلى مستشفى المعادي بالقاهرة بواسطة طائرة هيلوكبتر من مطار العريش الدولي.


هذا و قد كانت البداية بتلقى أجهزة الأمن ومرفق الإسعاف، إخطارا بالحادث قرب الحدود خلال انتقال شاحنة أمن مركزى لنقل مجندين إلى مقار خدمتهم على الحدود.

وبحسب المصادر، كانت السيارة قريبة من مدينة طابا على بعد 6 كيلومترات فى منطقة جبلية، ثم اختلت عجلة القيادة فى يد السائق، والتى أسفرت عن انقلاب السيارة بسرعتها على منحدر صخرى، وهو ما زاد من عدد الشهداء والمصابين.

عقب ذلك، هرعت 10 سيارات إسعاف من طابا وجنوب سيناء و10 سيارات من شمال سيناء، وتم نقل عدد من المصابين والشهداء، فيما وصلت طائرتان إخلاء طبى تابعتان للقوات المسلحة لنقل الشهداء إلى مطار العريش الجوى، حيث وصل إلى مطار العريش طائرتان هليكوبتر وسى 130. 

وقال مصدر بمطار العريش الجوى، إن المهندس محمد عبده مدير عام المطار والدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة والدكتور محمود عامر مدير مرفق الإسعاف، و10 سيارات كانوا فى انتظار وصول الجثث، حيث تم بالفعل نقل 18 جثة لمستشفيات القاهرة. 

من جانبه، أكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة، أن ما تردد عن وجود طلقات نارية بأجساد المصابين والشهداء عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن الحادث عرضى جراء انقلاب السيارة، لافتا إلى أن البعض خلط بين حادث إطلاق نار فى العريش وبين حادث انقلاب السيارة.

بدوره، قال الدكتور محمود عامر مدير مرفق إسعاف شمال سيناء، إن طائرة حربية وصلت إلى مطار العريش الجوى قادمة من منطقة الحدود بنخل بوسط سيناء، تقل جثث 11 شهيدا من شهداء الحدود بوسط سيناء، وطائرة أخرى تقل 7 آخرين، حيث تم نقل جثث الشهداء إلى مستشفى العريش العام والمستشفى العسكرى، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين، بعد أن سبق لها أن نقلت جثث 4 شهداء.

فى نفس الوقت تشهد مستشفى العريش العام، حالة من الارتباك لكثرة الشهداء والمصابين، وسط عمليات واسعة للتبرع بالدم.


: شــــارك أصـــدقــائـــك

شاركنا علي الفيس بوك

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2012. طازة - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger