Headlines News :
Home » » الفريق شفيق بين الباطل و الحق

الفريق شفيق بين الباطل و الحق



تكاثرت الأقاويل بداية من أعلان الفريق احمد شفيق رئيسا للوزراء في عهد الرئيس السابق مبارك فحين أعلانه رئيسا للوزراء رحبت شريحة كبيرة من المواطنين و الثوار بترشيحه بالرغم من الأعتراض الكبير علي بقاء الرئيس السابق في الحكم .
وكان الرئيس السابق يعلم جيدا انه لا مخرج له الا ان يأتي بتغيير جذري ووزراء علي مدي كبير من الشرف و النزاهة فليس من المعقول ان يأتي بوزراء كامثال نظيف او غيره فاختار ان يأتي بالفريق احمد شفيق لما هو مشهود له بالنزاهة و الجدية في العمل و ما له من تاريخ مشرف في وزارة الطيران المدني .

ومن ضمن ما قيل عن نزاهة الفريق شفيق هو ان تلك الوزارة هي الوحيدة التي لم يخرج لها اي ملحوظة أو شبهة فساد في حين ان جميع الوزارات كان لها مليون تقرير من الفساد المالي و الأداري مما جعل النائب مصطفي بكري حينها يشهد له في البرلمان و يشيد بما حدث من طفرة في وزارة الطيران المدني و يقول وزير الطيران المدنى نموذج مشرف نفخر به








ومن الشخصيات التي ايضا اشادت بشخص الفريق شفيق وزير الإسكان السابق المهندس حسب الله الكفراوي , أشرف و أنضف وزير إسكان في عهود مبارك , الذي أستقال من الوزارة في 1993 , و هو أحد أهم شهود العصر , يقول بعد تنحي مبارك , أن أحمد شفيق شخص محل ثقة و على قدر المسئولية

كما أنه تم الأعلان عن فائض في الميزانية قدره 341 مليون جنيه و ذكر ذلك بجريدة الوفد المعارضة بتاريخ 9ديسمبر 2010 و كان نصه كالتالي عقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لمصر للطيران أجتماعاً برئاسة الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني وبحضور المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة ومجلس الإدارة وممثلى اللجنة النقابية للعاملين بمصرللطيران.
وخلال الجمعية العامة السنوية العادية عرض المهندس حسين مسعود تقريراً عن تطور الأعمال الذى شهدته مجموعة شركات مصرللطيران حيث أسفرت نتائج الأعمال للعام المالى 2009/2010 عن تحقيق فائض قدره 341,5 مليون جنيه بزيادة قدرها 50,5 مليون جنيه عن المخطط لنفس العام المالي بنسبة 17,4% وبزيادة قدرها 40,6 مليون جم عن فائض العام المالى السابق 2008 / 2009 بنسبة 13,5%.
صرح المهندس حسين مسعود أن "الشركة القابضة لمصرللطيران تمكنت من سداد كافة الالتزامات المستحقه عليها من اقساط القروض وفوائدها فى مواعيدها المحدده ونجحت فى تطبيق سياسة الإحلال والتجديد لاسطول الطائرات حيث تحقق خلال العام إنضمام عدد خمس طائرات بوينج 737-800 وعدد 1 محرك إحتياطي لنفس الطراز، وكذلك تم إنضمام ثلاثة طائرات من طراز البوينح 777-300 وطائرة من طراز الإيرباص 330-300" .
و أضاف مسعود أنه "مراعاة للبعد الإجتماعي وتقديراً لما بذله العاملون من جهد و تحفيزاً لهم على بذل المزيد ، تم إعتماد صرف أرباح للعاملين تعادل (12) شهرا من المرتب الأساسى ، علاوة على ذلك، ومن منطلق حرص الشركة وإهتمامها بمواردها البشرية والإهتمام بالرعاية الصحية، تم إعتماد صرف شهر بما يعادل 12 مليون جنيه مصري دعماً لصندوق علاج أسر العاملين والمعاشات ".
وفي أعقاب الجمعية العامة العادية عقدت الجمعية العامة غير العادية والتي تم فيها إعتماد زيادة رأس مال الشركة القابضة لمصر للطيران بمقدار 139 مليون جنيه من الفوائض المحققة.
و أشاد أعضاء الجمعية العامة بما تم إنجازه فى مصرللطيران حيث تم تحقيق معظم الأهداف الرئيسية المخطط لها كما عبروا عن تقديرهم لما تم انجازه فى مجال الطيران المدنى بقيادة الفريق أحمد شفيق.
من ناحية اخرى أشاد السادة أعضاء الجمعية بالمركز المالى للشركة وبالإنجازات التي تحققت خلال العام المالي 2009/2010.
وفى ختام الجمعية وجه الفريق أحمد شـفيق وزير الطيران المدني الشكر للجميع و أكد أن روح التعاون بين كافة الشركات والهيئات والأجهزة التابعة لوزارة الطيران المدني والتنسيق الدائم فضلا عن التفاني وإنكار الذات جعل الانجازات تنسب لجميع العاملين تحت مظلة الطيران المدني.

و من الملاحظ عدم اكتفاء الفريق بذلك الفائض ولكن شكره لمن ساعده في تحقيق ذلك الفائض و المتمثل بالعاملين ، فتم إعتماد صرف أرباح للعاملين تعادل (12) شهرا من المرتب الأساسى.

و فيما نشر عن الفريق احمد شفيق تحقيق في جريدة اليوم السابع  في 28 ديسمبر 2010يتحدث عن اجازات الفريق شفيق في وزارة الطيران في عام 2010 حيث ذكر المقال انجازات الفريق و هي كنص المقال ::

قال الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى، إن عام 2010 شهد إنجازات كبيرة فى قطاع الطيران المدنى، على رأسها استلام مصر للطيران أول طائرة ضمن الخطة التى تتبناها الشركة لتحديث أسطولها والتى تم خلال هذا العام استلام 9 طائرات منهم أربعة 777-300 وأربعة 737-300 وواحدة Airbus330-300، ربط القارة الأفريقية مع بقية العالم من خلال مطار القاهرة المحوري، أضافت مصر للطيران فى أغسطس 2010 رحلات جديدة إلى مدينة جوبا بجنوب السودان كما أضافت فى نفس العام رحلات جديدة إلى كل من دار السلام وكوبنهاجن كما أصبحت خلال هذا العام أيضا رحلاتها مباشرة إلى كل من كوالالمبور وجوانزو وبكين كما وصل عدد الشركات المشاركة معها بالرمز إلى 22 شركة.


أضاف وزير الطيران أنه تم خلال العام توقيع اتفاق جديد للنقل الجوى بين سلطتى الطيران المدنى إيران ومصر فيــما يخص سلامة وأمن الطيران، هذا بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تم من خلالها الموافقة على تعيين مؤسسات نقل جوى إيرانية ومصرية يحق لها تسيير رحلات جوية دولية منتظمة بين البلدين فى حدود 14 رحلة أسبوعياً لكل جانب بأى طراز كما تسمح مذكرة التفاهم دخول هذه المؤسسات فى ترتيبات تجارية مثل التشغيل المشترك بنظام المشاركة بالرمز .

وأوضح الوزير أن أهم الانجازات التى شهدها قطاع الطيران المدنى افتتاح الرئيس مبارك مبنى ركاب ميناء برج العرب الجوى الجديد والممر الثالث الجديد بمطار القاهرة الدولى وكذلك برج المراقبة الجوية الجديد بمطار القاهرة الدولى، والذين يعتبران من العلامات البارزة للطيران المدنى، بالإضافة إلى التشغيل الفعلى لمطار سوهاج الدولى برحلة شركة إكسبريس فى 17 يوليو 2010.

وقال الوزير إن معرض افيكس الدولى للطيران 2010 الذى اختتم أعماله فى نوفمبر الماضى شهد عقد عدة صفقات تجارية واتفاقيات لشراء للطائرات على مدار أيام المعرض تخطت قيمتها المليار دولار اذ أنه تم شراء 37 طائرة هذا العام مقارنة بـ (21 طائرة) فى عام 2008 مع التعافى التدريجى لصناعة الطيران من الأزمة المالية العالمية وارتفاع حركة الركاب حول العالم وخصوصا منطقة الشرق الأوسط.
وكانت أبرز التعاقدات من نصيب شركة مصر للطيران مع شركة رولز رويس شركة أنظمة الطاقة العالمية تقدم بمقتضاه الثانيه خدمات الصيانه الموسعة "توتال كير" طويلة الأجل لطائرات إيرباص 330 الاثنى عشر التى تمتلكها مصر للطيران وذلك بقيمة 350 مليون دولار.

أيضا وقّعت شركة سمارت التى تقدم خدمة الطيران المتخصص عقد شراكة مع الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية لتقديم خدمة معايرة الأجهزة الملاحية للمطارات كأول شركة مصرية تقدم هذة الخدمة التى تحتكرها الشركات الأجنبية، وتبلغ استثمارات المشروع 11 مليون دولار تشمل الطائرة وهى من طراز beech craft King air 350 Iوكذلك تجهيزاتها التى يتم معايرتها بمعاونة سلطة الطيران المدنى الفرنسية. كما قامت الشركة باستئجار طائرتين من طراز سيسينا موستانج سعة 4 راكب لاستخدامها فى الطيران الداخلى مما سيوفر وسيلة سريعة تربط كافة مدن الجمهورية.

وتم أيضا توقيع عقد لشراء عدد 2 طائرة تربومروحية من طراز Bombardier Dash8-Q400 الكندية سعة 74 راكب فى صفقة بلغت قيمتها 42 مليون دولار مع خير لشراء 3 طائرات أخرى بقيمة 63 مليون دولار.

وتعاقدت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية مع شركات مصرية حاصلة على علامات تجارية عالمية فى مجال ادارة المطاعم والكافتيريات وتشغيل 9 كافتيريات ومطعمين فى مطار برج العرب الدولى.

وقد حققت شركة الاسواق الحرة اعلى مبيعاتها خلال شهر أكتوبر الماضى بقيمة مبيعات بلغت 17 مليون دولار منها 5 ملايين دولار فى مطار شرم الشيخ وحده، كما أعلن عن قرب افتتاح الأسواق الحرة الجديدة بامتداد صالة السفر بمطار الغردقة بمساحة 450 مترا على مستوى عالى يليق بالشركة والمطار.

وقد وقعت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران اتفاقية مع شركة سمارت للطيران حيث قامت الشركة باستئجار طائرتين من الأكاديمية طرازCessna Citation Mustang سعت 4 راكب لإستخدامها فى الطيران الداخلى.

وشهد المعرض استقبال مطار شرم الشيخ الدولى الطائرة العملاقة Airbus A380 التى تعد أكبر طائرات الركاب فى العالم وذلك فى أول زيارة لها إلى مصر وشمال أفريقيا، وقال حبيب فقيه، رئيس شركة إيرباص، لمنطقة الشرق الأوسط أن الطائرة العملاقة (إيرباص 380) التى تسع لعدد 555 راكبا هبطت لأول مرة فى قارة أفريقيا بمطار شرم الشيخ للمشاركة فى معرض أفيكس، وذلك تقديرا لأهميته كمعرض إقليمى مهم فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأصدر وزير الطيران المدنى قرارا بصرف حافز قدره 1000 جنيه لجميع العاملين بالوزارة وشركاتها وهيئاتها التابعة تقديرا للجهد المخلص المبذول من كافة الأفراد وذلك خصما من ميزانية صندوق دعم وتطوير الطيران.

هذا ومن المعروف انه من كان يسافر من مطارات العزبة (و هي مطارات مصر القديمة ) كان يسافر من مطارات من اسوأ مطارات العالم بما لا يليق بمصر.
و هناك الكثير و الكثير من الأنجازات للفريق و التي لم يرد هو ذكرها حتي بعد ترشحه للرئاسة .
و لكن من الغريب أنه ظهرت بعد الثورة موجة لتشويه كل مجتهد وكل من يريد الأصلاح او له شعبية جماهيرية و شملت تلك الموجة الفريق شفيق فهاجمه كثير من الثوار و ارادوا تشويه سمعته فقدم ضده 24 بلاغ من اناس داخل المطار تم استباعادهم ولم يعتادوا علي النظام في مصر فقرروا تشويه سمعته بتلك البلاغات .
و بالرغم من ان النيابة قررت حفظ كل تلك البلاغات الا انه يصر البعض علي تشويه صورته امام الرأي العام دون ذكر الحقائق و الأنجازات التي تحولت بعد الثورة بقدرة قادر الي سرقات   



: شــــارك أصـــدقــائـــك

شاركنا علي الفيس بوك

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2012. طازة - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger